اقصد عندنا .............. نحن العرب المسلمين
اقصد عندهم .............. هم الغرب الغير مسلمين
ملحوظه :: لا يهمنا هنا الحديث عن عمل المرأة
فى نظرهم
(( عندهم )) يقولون ان المرأة متحرره لا تكفن جسدها ف الحياه
(( عندنا )) يقولون ان المرأة تكفن جسدها بالقماش وكذالك شعرها
فى نظرنا
(( عندهم )) نقول ان المرأة سلعه رخيصه فجسدها عارى امام الناس
(( عندنا )) نقول ان المرأة غاليه جدا فلا تنكشف الا على زوجها
فى نظرهم
(( عندهم )) يقولون ان المرأة مثقفه متعلمه منتجه قتضيه
(( عندنا )) يقولون ان المرأة جاهله غير متعلمه رجعيه
فى نظرنا
(( عندهم )) نقول ان المرأة تهمل واجبها الانسانى السامى وهو تربيه الاجيال
(( عندنا )) نقول ان المرأة كل المجتمع فهى تربى لنا جيلا عالما
اعلمى حفظك الله .......
انك في الاسلام وفى عرف العرب اسمى واقيم شىء فى المجتمع
كفاك انت السبب الرئيسى فى تقدم هذه الشعوب
فكم من عالما انجبته امه
وكم من طبيبا ماهرا كانت السبب امه
نماذج مشهوره كانت السبب امهاتهم ::
الامام مالك
(( كانت امه السبب الرئيسى فى تحويل حياته من الجرى وراء المطربين الى الجرى وراء العلماء ثم اصبح فقيه المدينه ))
الامام الشافعى
(( امه هى السبب المباشر فى تربيته حتى اصبح هو الامام الشافعى حتى اصبح هو العالم الذى بشر به النبى صلى الله عليه انه سيملىء الدنيا علما ))
احد الخلفاء
(( عبد الملك بن مروان ))
كان هذا الخليفه يجلس مع كبار القوم يتشارون حول القضايا وهم ف امس الحاجه الى راى كى يحل لهم مشاكلهم
فيتحدثون جميعا حتى ينتهوا ثم يطلبون منه ان يقول رأيه
فيقول رأيه فيعجبهم سداده رايه وقوامه فكره ويتعجبون منه
ثم يقف يقول
انا ابن هند انا ابن هند
كانت امه هى هند التى دائما يفخر بها ويقول ان امه هى السبب فى ذلك
فسبحان الله واليكم هذا المثل المعاصر
الشيخ عبد الرحمن السديسى امام الحرم المكى
(( وهو صغير كانت تقول امه له يا عبد الرحمن احفظ القران حتى تكون امام الكعبه
فكانت هذه الكلمات ترن فى اذنيه ))
فيذهب وهو صغيرا يشاهد الامام يصلى بالناس ثم يقول فى نفسه
امعقول ان اكون ف يوم مكانه وامام الحرم
حتى اصبح بفضل الله امام الحرم ولا يذكر له انه اخطا فى تلاوته
فسبحان الله ولا حول ولا قوه الا بالله
ايتها المسلمه انتى الغاليه لا تجعلى احدا يضحك عليك
لا تنخدعى وراء الشعارات نريد المساواه
فانتن الاصل ولا حياه بدونكن